آخر الأحداث والمستجدات 

مختبر العلوم المعرفية بفاس يدعو الباحثين لنشر دراساتهم في العدد الرابع من مجلته

مختبر العلوم المعرفية بفاس يدعو الباحثين لنشر دراساتهم في العدد الرابع من مجلته

يسعد مختبر العلوم المعرفية المعتمد من قبل جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، أن يدعو السادة الأساتذة و الباحثون الأفاضل، لنشر أبحاثهم و دراساتهم في العدد الرابع من مجلته برسم الموسم الجامعي: 2014-2015.

و يذكر أن "مختبر العلوم المعرفية" (Laboratoire des Sciences Cognitives) " LASCO" (المعتمد من قبل جامعة سيدي محمد بن عبد الله بتاريخ : 27 يوليوز 2007 يتكون من 14 عضواً أساسياً يشكلون النواة الأساسية لكل فرق البحث التي تكونه، و 10 أعضاء مشاركين يقيمون مع المختبر وفرق بحثه الثلاثة، أنماط مختلفة من التعاون العلمي؛ و 07 طلبة باحثين ينجزون أطروحات جامعية لنيل الدكتوراه (في مواضيع ترتبط باللغة العربية ووفق ثوابت نظرية وإجرائية تتأسس على العلوم المعرفية يشكل عام.

 تتحدد خصوصية المختبر في كونه يجمع بين أساتذة باحثين في تخصصات علمية مختلفة : اللسانيات، وعلم النفس المعرفي، والذكاء الاصطناعي، واللسانيات العصبية، وعلم الاجتماع، والديداكتيكا، والتربية (يشقيها : النظامي وغير النظامي)، والتقنيات الحديثة (بكل مظاهرها المعلوماتية، والتقنية، والبرمجية)... من مراكز ومؤسسات أكاديمية وطنية ودولية مختلفة؛ وبين طلبة باحثين يحضرون أطروحات جامعية لنيل الدكتوراه في هذه التخصصات المختلفة. إلا أن الأهمية الكبيرة التي يؤسس عليها المختبر توجهه المعرفي، هي الاعتماد -بشكل كبير- على أبحاث نظرية وإمبريقية معرفية حديثة تقيم، بدرجات متفاوتة، أشكال تقارب وتفاعل علميين بين المعرفية وثلاثة حقول علمية بحثية غاية في التنوع والغنى العلميين : اللغة، والتربية، والتقنيات الحديثة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-10-07 18:07:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك